Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
تجاربتعليمفرص تدريبفرص تدريبية

فرصة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المُقام في هارفرد  (HUMN)

HMUN 2020 - Harvard Model United Nations

فرصة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المُقام في هارفرد  (HUMN)

فرصة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لطلبة المدارس الثانوية المُقام في هارفرد  (HUMN)

موقع الفرصة : الولايات المتحدة الامريكية

كامبريدج ، ماساتشوتس

نظرة عامة عن الفرصة

ستعقد الدورة السابعة والستون لجامعة هارفارد النموذجية من يوم الخميس ، 30 يناير ، إلى الأحد ، 2 فبراير ، 2020. . عند حلول شهر كانون الثاني (يناير)  من عام 2020 ، سيجتمع أكثر من 3500 من ممثلي المدارس الثانوية ومستشاريهم من أعضاء هيئة التدريس لمناقشة بعض من التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.

تفاصيل الفرصة

HMUN 2020

إلى جانب طاقمنا المكون من أكثر من 230 من طلاب جامعة هارفارد ، سيُطلب من ممثلي المدارس الثانوية المدعوين من حول العالم  التدخل  ومناقشة دور صانعي القرار الدوليين ، والتفاوض بشأن الأزمات الدولية الكبرى ، وصياغة حلول سياسية مبتكرة.

كل عام ، تجذب HMUN بعض القادة الشباب الواعدين من جميع أنحاء العالم ، ولن تكون HMUN 2020 استثناءً من ذلك.

في دورتنا السادسة والستين ، يشارك ممثلون من لبة المدارس الثانوية من أكثر من 57 دولة ، مما جعل HMUN أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة النموذجية في المدارس الثانوية في العالم.

بسبب الطبيعة الدولية لهذا المؤتمر فمن المؤكد أن الطلبة ممثلي المدارس الثانوية سيتعلمون الكثير من مهارات قراءة الأحداث ومناقشتها  بدقة ، و ذلك من خلال  المناقشة مع  اللجان الحاضرة، ولكن أيضا  الكثير من القيمة التعليمية لهذا المؤتمر تأتي من مقابلة مئات القادة الشباب الآخرين من خلفيات وثقافات مختلفة جذريًا من جميع انحاء العالم.

سيتم فتح باب التقديم ل  HMUN 2020 في مايو 2019 من خلال نظام Munbase الجديد. سنقوم هذا العام بتوسيع حجم مؤتمراتنا من خلال مئات المُمثلين ونتطلع إلى أن نكون قادرين على تقديم تجربة HMUN لعدد أكبر من الطلاب.

فرصة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المُقام في هارفرد  (HUMN)

مواعيد المؤتمر: 30 يناير – 2 فبراير ، 2020

إن المؤتمر هارفارد الشبيه ب الأمم المتحدة يعتبر  محاكاة للعلاقات الدولية لمدة أربعة أيام لطلاب المدارس الثانوية تعقد سنويًا في وسط مدينة بوسطن. فيه يكتسب الممثلون نظرة ثاقبة على عمل الأمم المتحدة وديناميكيات العلاقات الدولية من خلال تولي أدوار قادة العالم وصناع القرار الدوليين.

مؤتمر  HMUN هي فرصة مثيرة للقادة الشباب لمناقشة أكثر القضايا إلحاحًا في اليوم ولصياغة حلول مبتكرة وخلاقة. سيقوم المشاركون بتطوير العديد من المهارات خلال هذه العملية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: التحدث أمام الجمهور والتفاوض والعمل الجماعي والقيادة وصياغة السياسات.

تمشيا مع روح الأمم المتحدة ، تسعى HMUN جاهدة لتعزيز منتدى بناء للحوار المفتوح حول مجموعة من القضايا المعقدة ، بما في ذلك السلام والأمن الدوليين والتقدم الاقتصادي والاجتماعي. سيُطلب من المشاركين أن يفكروا بشكل نقدي في العالم من حولهم ، وأن يفكروا بطرق جديدة وطموحة. ما هو الغرض من المنظمات متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة؟ ما الذي يمكنهم تحقيقه؟ كيف نوازن بين المصالح الوطنية ومصالح المجتمع الدولي؟ كيف يمكننا التأكد من أن أولئك الذين لديهم السلطة يستخدمونها بطريقة مسؤولة؟ ما الذي يمكن أن يفعله الشباب للتأثير على التغيير في مجتمعاتهم وفي العالم ككل؟

لماذا المشاركة في HMUN؟

التميز الجوهري

يتم اختيار موظفي HMUN بعناية ليضم المدراء الأكثر حماسة وتفانيًا.

تم تصميم كل لجنة  بعناية كبيرة تعكس شهورًا من البحث الشامل والتفكير النقدي. جميع المدراء المشرفون  خبراء في موضوعهم المختار ، ويلتزمون بمُثُل HMUN ، مما ينتج عنه لجان جيدة الإدارة ومثيرة للتحدي ومركزة. يترك العديد من الممثلين  مؤتمرنا بشغف جديد للعلاقات الدولية وزيادة الوعي بالقضايا التي تهيمن على عالمنا.

التقليد والابتكار

لقد بدأ مؤتمرنا منذ أكثر من 75 عامًا بمحاكاة لعصبة الأمم ، وهو نتاج سنوات من الابتكار المستمر والالتزام بالتميز. بينما توسع مؤتمرنا بشكل كبير ليشمل أكثر من 50 دولة حول العالم ، فإننا ملتزمون تمامًا بنفس المستوى العالي من الخبرة لكل مندوب على حدة. هي منظمة مكرسة لاستكشاف فرص جديدة ومثيرة لجميع مندوبي المؤتمر ومستشاري الكلية. ستواصل HMUN 2020 تقديم لجان مبتكرة مليئة بالتحديات ، والتكنولوجيا المتطورة ، وبطبيعة الحال ، ترفيه رائع للمندوبين خارج اللجنة.

الحجم والتنوع

في HMUN 2020 ، ستتاح لك فرصة الالتقاء والتفاعل مع أكثر من 3300 طالب في المدارس الثانوية من مئات المدارس الثانوية في جميع أنحاء العالم. تتحدى HMUN هذه المجموعة المتنوعة من القادة الشباب لمعالجة بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في العالم ، من خلال النقاش المستمر والنقاش والاحترام والتفاوض. تم تصميم مؤتمرنا لتعزيز مهارات التفاوض والخطابة ، وتعريف الطلاب على مجموعة من التحديات العالمية ، وتوفير وجهات نظر متنوعة ثقافياً حول مجموعة متنوعة من القضايا. يؤكد تركيزنا القوي على التمثيل في مؤتمرنا من المدارس في جميع أنحاء العالم على أن تجربة HMUN تجربة دولية بح رجى ملاحظة التواريخ التالية:

 تقويم التسجيل:

  • الموعد النهائي للتسجيل الأول: 1 يونيو 2019
  • الموعد النهائي للتسجيل الأول: 30 أغسطس 2019
  • تسجيل منتظم الموعد النهائي: 4 أكتوبر 2019
  • مندوب أسماء الموعد النهائي: 8 نوفمبر 2019
  • الإعفاءات من المسؤولية المستحقة: 8 نوفمبر 2019

المساعدة المالية:

  • يفتح التقديم المساعدات المالية: 10 مايو 2019
  • الموعد النهائي لتقديم طلب المساعدات المالية: 5 أكتوبر 2019

 

 

بالنسبة لدفع الرسوم :

  • الرسوم المدرسية المستحقة: 11 أكتوبر 2019
  • رسوم ممثل المدرسة الثانوية و مستشار هيئة التدريس الموعد النهائي: 31 أكتوبر 2019
  • آخر يوم لاسترداد الأموال في حال قررت عدم الحضور : 8 نوفمبر 2019

بالنسبة للمؤتمر

  • طلبات أعضاء هيئة التدريس في الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 11 أكتوبر 2019
  • الموعد النهائي: 3 يناير 2020
  • إرسال المقالات الخاصة بالجمعيات الخيرية المستحقة: 17 يناير 2020

ستكون المواضيع المطروحة متعلقة ب:

الإدارة والحكومة والاقتصاد ، الأعمال ، الإدارة والمالية ,الحقوق الإنسانية ,الشئون الدولية الإعلام ، التسويق والعلاقات العامة سياسة المجتمع

الأهلية ومعايير القبول

HMUN مفتوح للطلاب الذين هم:

  • من أي جنسية أو جنسية
  • من أي جنس أو عرق أو عرق
  • لا يقل عن 13 سنة
  • المسجلين حاليا في المدرسة الثانوية أو حديثي التخرج من المدرسة الثانوية

إذا كنت مؤهلاً لحضور HMUN ، فأنت على الأرجح مؤهل للحصول على مساعدة المساعدات المالية. يرجى تذكر أن جميع جوائز المساعدات المالية تقوم على حسب  الاحتياجات لكل شخص .

مواعيد البرنامج :

الموعد النهائي: 4 أكتوبر 2019

يبدأ البرنامج: 30 يناير 2020

انتهاء البرنامج: 02 فبراير 2020

 

التمويل للمشاركين:

سيحصل المتقدمون على تمويل كامل أو تمويل جزئي حسب الحاجة الذي سيتم تقييمها من قبل اللجنة المانحة.

حيث تعتقد HMUN أنه لا ينبغي استبعاد أي طالب من المشاركة في HMUN لأسباب مالية. من أجل ضمان تمثيل وجهات النظر الدولية من جميع أنحاء العالم  ، فإننا نسعى إلى مشاركين من جميع أنحاء العالم. وبالتالي فإننا نقدم مساعدة مالية كبيرة قائمة على الاحتياجات. لتحديد الاحتياجات المالية ، فإننا نعتبر جميع النفقات المرتبطة مباشرة بالمؤتمر ، بما في ذلك تكلفة النقل والإقامة ورسوم المؤتمر. طلبات المعونة المالية مفتوحة الآن

المساعدات المالية التي نقدمها تعتمد بشكل صارم على الحاجة. حيث تقدم المؤسسة المساعدة المالية لتغطية النفقات المرتبطة مباشرة بالمؤتمر. في طلب التقديم ، يُطلب منك تقديم المعلومات المالية ذات الصلة حول وفدك والموارد المدرسية. يرجى تقديم دليل على الحاجة في جميع المجالات المعمول بها لزيادة فرصك في تلقي المساعدات المالية. سيتم التعامل مع جميع المعلومات بسرية تامة وسيتم استخدامها فقط لأغراض المساعدة المالية. نحن نشجعك على حجب أي معلومات حساسة في الوثائق التي ترسلها. قد تتضمن هذه المعلومات الحساسة أرقام الحسابات المصرفية وأرقام الضمان الاجتماعي.

من أجل الحصول على المساعدات المالية المخصصة ، يجب على متلقي المعونة المالية حضور جميع جلسات اللجان والالتزام بشروط وأحكام المؤتمر.

بموجب سياسة المؤتمر ، لا تقدم HMUN مساعدات مالية نقدًا. سيتم تقديم كل المساعدات المالية في شكل شيك مقدم للمُشارك. سيتمكن متلقي المعونة المالية من الحصول على جائزة المساعدات المالية في أول يوم من المؤتمر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الفرصة وطرق التسجيل والدفع يمكنك زيارة الموقع من هنا

 

سرني وصولك لهذه الفرصة مشاركتها مع أصدقائك سيسرني أكثر

صفحتنا الرسمية على فيسبوك منح دراسية

قناتنا على التلغراممنح دراسية

حسابنا على انستاغرام

حسابنا على تويتر

 مجموعتنا المخصصة للمنح العالمية

https://www.facebook.com/groups/351322031967807/

تقييم المستخدمون: لم يتم التصويت بعد !

الوسوم

admin

مدير موقع truescho.com مهتم وخبير في مجال المنح

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
126 Shares
Tweet
Pin
Share
Share126