الخطوات التي يجب القيام بها قبل و أثناء عملية التقديم إلى المنحة الدراسية

التعليقات:

المشاهدات:

174

التقييم:

مستخدم مميز

user pic

كتابة / ترجمة MAHMOUD HUSSEIN

الإثنين الساعة 21:06

أضف إلى المفضلة

single post pic

الوصف

تعرف على أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل و أثناء عملية التقديم إلى المنحة الدراسية:

في إطار سعينا الدائم لتقديم النصائح  التعليمية لمتابعينا الأعزاء لمساعدتهم في عملية القبول في المنح الدارسية ، سنقدم في هذا المقال مجموعة من الخطوات التي يتعين على كل طالب القيام بها قبل وأثناء عملية التقديم للمنحة الدراسية والتي من شأنها أن تزيد فرصة الطالب في الحصول على المنح الدراسية.

1-الخطوات التي يجب القيام بها قبل التقديم إلى المنحة الدراسية :

✓ قراءة إعلان المنحة بشكل معمق ومعرفة المتطلبات الأساسية للمنحة، حيث إن قراءة الإعلان بشكل جيد تساعدك على تجنب ارتكاب أي أخطاء أثناء عملية التقديم.

✓ قراءة معلومات عامة حول الجهة المانحة والقضايا التي تهتم بها والتركيز على هذه القضايا من خلال رسالة الدافع، حيث إن إن اهتمامك بالقضايا التي تهتم بها الجهة المانحة يزيد من فرص قبولك في المنحة.

✓ الاطلاع على الطاقم التدريسي في القسم الذي ترغب بالدراسة فيه

✓ قراءة ملف الأسئلة المتكررة ، حيث يعتبر ملف الأسئلة المتكررة كنز ثمين بمكن للطالب التعرف من خلاله على أهم التعليمات التي يجب عليه إتباعها إثناء عملية التقديم.

✓ تجهيز جميع الأوراق المطلوبة قبل البدء بعملية التقديم وترجمتها وتصديقها أصولا، و بعد ذلك ترتيبها بملفات ممسوحة ضوئيا جاهزة على حاسوبك الشخصي ، ويمكنك استخدامها للتقديم إلى العديد من المنح الدراسية. لا تنتظر موعد بداية عملية التقديم بالمنحة للبدء بعملية تجهيز الأوراق الرسمية، فقد يفوتك الموعد النهائي للتقديم قبل إتمام استخراج الأوراق المطلوبة.

2-الخطوات التي ينبغي القيام بها أثناء عملية التقديم :

  1. مراجعة طلب التقديم أكثر من مرة، لتجنب الوقوع بأي أخطاء أثناء عملية التقديم.
  2. تعبئة طلب التقديم بطريقة صحيحة وعدم إهمال أي سؤال من الأسئلة الضرورية أو غير الضرورية، وجود طلب تقديم كامل شامل أجوبة جميع الأسئلة بطريقة صحيحة، يعطي انطباع جيد عن المتقدم للجنة التقييم.
  3. عدم التسرع بإرسال طلب التقديم مع الانتباه إلى ميعاد إنهاء تقديم الطلبات.
  4. مراجعة الطلب من الناحية القواعدية، و عدم ارتكاب أي أخطاء إملائية أو قواعدية أثناء تقديم استمارة الحصول على المنحة، حيث إن وجود العديد من الأخطاء القواعدية والإملائية في طلب التقييم يعطي انطباعا سيئا لإدارة المنحة.
  5. وجود أخطاء قواعدية أو إملائية يعطي فكرة للجنة القبول بأن الطالب متسرع وغير مهتم بالطلب
  6. رفع جميع المستندات بصورة واضحة لمساعدة لجنة القبول بالتقييم بسهولة، وعدم رفع أي صورة بدقة غير واضحة.
  7. استخدام الصور الشخصية الرسمية فقط (الشبيهة بصورة جواز السفر) وعدم استخدام أية صور غير رسمية أو بلباس غير رسمي.
  8. في حال عدم فهم إجابة سؤال محدد ، او طلب محدد من طلبات إدارة المنحة ، حاول التواصل مع إدارة المنحة أو مع أحد الأشخاص الذين سبق لهم الحصول على نفس المنحة.
  9. حاول مراجعة طلب التقديم بأوقات مختلفة ، وابدأ العمل على استمارة التقديم منذ اليوم الأول لفتح التسجيل ولا تنتظر الأيام الأخيرة.
  10. حاول إرسال طلب التقديم بوقت مبكر نوعا ما ،ولا تنتظر الأيام الأخيرة لتجنب الوقوع بأي مشاكل تقنية تمنعك من تقديم الطلب.
  11. قراءة التجارب المنشورة عن نفس المنحة يساعدك بشكل كبير في تقديم طلب ناجح.

قيم هذاالموضوع

التعليقات

موضوعات ذات صلة