الأفضل من TRUESHO.COMتجاربتعليم

نصائح لطلبة الدكتوراه الراغبين بإكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية

PHD IN UNITED STATES OF AMERICA – GUIDE FOR DIRECT ADMISSIONS IN US UNIVERSITIES

نصائح لطلبة الدكتوراه الراغبين بإكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية :

 

إن معظم الطلاب لا يعرفون عن عملية القبول المباشر وبرامج الدكتوراه لمدة 5 سنوات في معاهد الولايات المتحدة.  

ستوضح هذه المقالة الفرق بين عملية القبول المباشر وبرامج الخمس سنوات .

 حيث تتكون هذه المقالة من جزأين:

الجزء الأول: سيساعدك في الحصول على القبول المباشر في الجامعات الأمريكية وفي المنح الدراسية.

الجزء الثاني: ستتعرف على الفرق بين القبول في برنامج فولبرايت مقابل القبول المباشر – الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كنت مهتم بإكمال بنامج الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية فيجب أن تقرأها بعناية شديدة كما يمكن ان تشاركها مع الطلاب الآخرين ، حتى يتمكن المزيد من الطلاب من الاستفادة من هذه المقالة  المفيدة.

دليل للقبول المباشر:

  1. لا نعتبر الولايات المتحدة غالبًا خيارًا موفقا للدراسات العليا على الرغم من أن لديها أكبر عدد من أفضل الجامعات ولديها الكثير من التمويل.
  2. حيث تتطلب شهادة الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية GRE و TOEFL (يقبل البعض أيضًا اختبار IELTS) كما أن معظم برامج الدكتوراه لها منح دراسية ممولة بالكامل من خلال زمالات ومساعدات. (فيما يلي بعض الدورات المجانية عبر الإنترنت على TOEFL و IELTS ، انضم إليها واحصل على درجة عالية)
  3. معظم الطلاب الذين يسألون عن الدكتوراه في مجموعات ، لا يعرفون أن معظم برامج الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية. ا لا تحتاج إلى درجة الماجستير السابقة ويمكنك التقدم بمجرد حصولك على درجة البكالوريوس . إذا كنت قد حصلت بالفعل على درجة الماجستير فإنه لا يزال بإمكانك التقدم للحصول على الدكتوراه.
  4. الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية دائمًا تقريبًا 5 سنوات ، من المنطقي لأن معظم الطلاب ينضمون إلى درجة الدكتوراه هذه. مباشرة بعد الدرجات الجامعية ، على عكس باكستان وأوروبا ودول العالم االعربي والشرق الاوسط حيث إن برامج الدكتوراه تأتي بعد إتمام برامج الماجستير  (2 سنة) في الغالب لمدة 3 سنوات. وبالتالي فإن الفترة الإجمالية (5 سنوات) هي نفسها ولكن المنهجية مختلفة. إذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب في الدراسة لمدة 5 سنوات بعد إتمامك لمرحلة الماجستير  ، فلا يمكنك  التقدم بطلب للحصول على برامج الدكتوراه في أمريكا.
  5. يزعم الطلاب أنه بعد إتمام درجة البكالوريوس فإنه ليس لديهم أي خبرة بحثية كبيرة ، ما لا يعرفونه هو أن برامج الدكتوراه في الولايات المتحدة لا تحتاج إلى خبرة من الطلاب الجامعيين. لكن … إذا كنت تخطط لأن تكون مميزا وما زال لديك الوقت ، فإننا ننصحك بإجراء مشروع بحثي جيد في السنة الأخيرة ، فإن من شأن منشور أو اثنين من المنشورات البحثية المحلية أو المنشورات المشاركة في مؤتمرات عالمية  أن تزيد من فرص قبولك.
  6. دكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية ، لا يتطلب منك في الغالب أن يكون لديك اتصال مسبق مع الأساتذة ، إذا كان لديك اتصال جيد ولكن غير مطلوب. لذلك سيكون لديك تواريخ رسمية لاستلام الطلب والمواعيد النهائية لتقديم الطلبات وقرارات الاختيار. لذلك ، فإن العملية سلسة للغاية ولكن نظام القبول على أساس دائم ، أي أنه كلما تقدمت في وقت مبكر كلما كانت فرصتك في الاختيار أفضل والحصول على تمويل جيد. عادةً ما تبدأ عمليات القبول في بداية شهر سبتمبر وتنتهي المواعيد النهائية حتى منتصف شهر ديسمبر بالنسبة لمعظم البرامج.
  7. معظم الذين يتقدمون لبرامج الدكتوراه يعتبرون مناسبين افتراضيا للحصول على التمويل ، و لذلك لا داعي للقلق بشأن القيام ببعض الجهود الخارجية في معظم الحالات..
  8. تختلف درجات GRE حسب مجالك وترتيب الجامعة العام والموضوع. ومع ذلك ، للدخول إلى أفضل 50 إلى 100 مدرسة في الولايات المتحدة (الترتيب العام) ، يعتبر ما يقرب من 315 آمنًا لحوالي 90٪ من المدارس شريطة أن تكون المؤهلات الأخرى والملف الشخصي سليمًا بدرجة كافية. ما أن 305 تبقيك في دائرة المنافسة ولكن شريطة أن تمتلك ملف سيرة ذاتية مميزة.
  9. يجب أن يكون لديك أهداف واضحة و نوايا محددة للحصول على درجة علمية في مجال البحث الخاص بك ، ويمكن لبيان دافع عالي الجودة ومقترح بحث إلى جانب رسائل توصية محترمة أن تعزز فرصك. أيضًا ، ضع في اعتبارك ان الحصول هلى معدل تراكمي جيد ليس صعبًا جدًا في الولايات المتحدة ، ولهذا السبب يتوقعون معدلات مرتفعة بشكل عام من المتقدمين. حيث تشترط  العديد من المدارس اعلى المتقدمين الحصول على  3.0+ أو 3.3+ على الأقل من المعدل التراكمي. لذلك إذا كنت قد حصلت على معدل تراكمي متميز جيد فأنت بالفعل تمتلك ميزة إضافي للقبول . لا يعد اختبار TOEFL اختبارًا صعبًا للغاية ، على أي حال ، إذا كان لديك مهارات لغوية متوسطة ، فيجب عليك الاستعداد لذلك أيضًا ومحاولة تسجيل 100 على الأقل و 102+ من الناحية المثالية.
  10. إذا كنت تتطمح بالفعل لإكمال الدراسات العليا في أمريكا فيجب عليك الإستعداد جيدا وذلك من خلال التحضير لإمتحانات GRE و TOEFL كحد أقصى من يوليو إلى منتصف أغسطس. تتطلب طلبات الالتحاق بمدارس الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الوقت ، لذلك يجب تخصيص الأشهر الثلاثة إلى الثلاثة أشهر القادمة لتقديم طلبات عالية الجودة.

أخيرًا ، فإن رسوم الطلب ليست رخيصة جدًا ولكن أود أن أقول أن هذا الاستثمار يمكن أن يكون مفيدًا للغاية على المدى الطويل. عادةً ما يتقدم معظم الطلاب إلى 6-7  برامج دكتوراه على الأقل في مجالهم في مختلف جامعات الطبقة التي يرون أنها مناسبة لملفهم الشخصي واهتماماتهم. لذلك مقابل رسوم الطلبات ،

للوصول إلى قائمة الجامعات المناسبة للك من الناحية المادية والأكاديمية فيجب عليك استكشاف الجامعات والبرامج بدقة وعناية .

أخيرا إن إمتحان  GRE ليس صعب للدرجة التي تتوقعها  ، يتطلب الاستعداد الجيد حوالي 2-3 أشهر من الجهود للأشخاص الذين يقل مستواهم عن المتوسط ​​في الرياضيات واللغة الإنجليزية ، لأولئك الذين يجيدون الرياضيات العامة والإنجليزية ، شهر يكفي ل عبور 310-315 بكل سهولة.

 

2- برامج فولبرايت Fulbright

في برامج فولبرايت فإن الأمر مختلف تماما ف هنا الأمر أشبه بمنحة دراسية كاملة وبإمكان الجميع التقدم لها وهي متاحة أيضا لبرامج الماستر والدكتوراه .

كما أن الإختلاف هنا بإنه لايمكنك التقدم للحصول على درجة الدكتوراه إذا لم تكن تمتلك شهادة ماستر .

غالبية منح فولبرايت تكون بالشراكة مع الجامعه الأساسية وتقسم فترة الدراسة على قسمين بين الولايات المتحدة والبلد الأم.

لمزيد من المعلومات عن منح فولبرايت بإمكانك زيارة الرابط أدناه :

من هنا

 

سرني وصولك لهذه الفرصة مشاركتها مع أصدقائك سيسرني أكثر

صفحتنا الرسمية على فيسبوك منح دراسية

قناتنا على التلغراممنح دراسية

حسابنا على انستاغرام

حسابنا على تويتر

 مجموعتنا المخصصة للمنح العالمية

https://www.facebook.com/groups/351322031967807/

تقييم المستخدمون: لم يتم التصويت بعد !

الوسوم

admin

مدير موقع truescho.com مهتم وخبير في مجال المنح

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
395 Shares
Tweet
Pin
Share
Share395