أخبار تركياالجامعات التركيةتعليمثقفنيجامعاتلغة تركية

ميزات الدراسة في تركيا

Reasons to Study in Turkey

10 أسباب تجعلك تختار تركيا لإكمال دراستك الجامعية أو للإستمرار في الدراسات العليا

في هذه المقالة سوف تجد 10 أسباب تدفعك للدراسة في تركيا ، فإذا كنت بالقعل مهتم بدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في تركيا ف عليك قراءة هذا المقال للنهاية

1. الحصول على تعليم العالي الجودة

تعتبر تركيا ثاني دولة في العالم من حيث نسبة حصول الطلاب على التعليم العالي بمعدل 94.2 ٪ من التعليم.

كما تشارك تركيا في منطقة التعليم العالي الأوروبية بتنفيذ عملية بولونيا بطريقة مثالية ؛ تقرير بولونيا الخاص بتركيا هو 5 من أصل 5. لذا ، فإن الشهادة التي تحصل عليها من جامعة في تركيا معترف بها في جميع الدول الأوروبية! كما نظام  إن نظام الساعات المعتمدة  مطبق بالطبع. وتعتبر هذه ميزة بالنسبة للتعليم الجامعي

بالإضافة إلى ذلك ، تعد تركيا واحدة من أنجح الدول المشاركة في برامج التبادل ضمن برنامج Erasmus +. بالإضافة إلى Erasmus ، هناك العديد من برامج التبادل في تركيا ، مثل Mllana ، Farabi ، التي تدعم تنقل الطلاب والمحاضرين.

2. الجامعة وتنوع البرنامج

تضم تركيا حوالي  206 جامعات و يبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة. عدد الطلاب ما يقرب من 8 مليون.

مع هذا العدد من الطلاب ، تعد تركيا أول دولة تضم أكبر عدد من الطلاب في منطقة التعليم العالي الأوروبية.

يوجد ما مجموعه 58،092 برنامجًا مختلفًا في 206 جامعة. في مثل هذا التنوع ، ستجد بالتأكيد جامعة وبرنامجًا لنفسك.

3. الحياة  في مجتمع متعدد الثقافات

تعتبر تركيا ، من الدول التي استضافت العديد من الحضارات العميقة الجذور في أراضيها منذ آلاف السنين ، لهذا السبب تكاد تكون عبارة عن فسيفساء من الثقافات! في هذا البلد الذي استضافت فيه عدد لا يحصى من الحضارات ، الجميع متسامح ومحترم لبعضهم البعض.

تعتبر تركيا ، حيث يمكنك العثور على جزء من جذورك ، وربما مقابلة أشخاص يتحدثون لغتك ، مثالية للطلاب ببيئتها الآمنة والسلمية.

4. الجمال الطبيعي

تتمتع تركيا ، التي تشهد أربعة مواسم ، بسمعة بجمالها الطبيعي في جميع أنحاء العالم.

يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية في البحار المحيطة بتركيا ، ويمكنك التزلج في العديد من المدن في الجبال ، ويمكنك الاستمتاع بالتجديف في الأنهار وتجربة العديد من الرياضات القاسية.

ستشعر كما لو كنت في السماء في تركيا ، حيث ستجعلك جمالًا لا تحصى لا يفوتك سوى المناظر الطبيعية!

5. التراث التاريخي والثقافي

بناءً على تاريخ طويل ، هناك الآلاف من المعالم التاريخية والثقافية في تركيا ، والعديد منها محمي من التراث الثقافي لليونسكو. حتى في حياتك اليومية ، سترغب في تتبع الآثار التي قد تواجهها كثيرًا!

6.ستعامل بودية على أنك طالب ضيف

مع وجود جامعة واحدة على الأقل في كل مدينة ، تعد تركيا بلدًا صديقًا للطلاب تمامًا! تجمع الأندية الاجتماعية والفرق الرياضية والفعاليات الثقافية في كل جامعة الطلاب وتجعل المناطق الجغرافية البعيدة قريبة.

عندما تصل إلى تركيا ، ستفهم أن أكثر النقاط نشاطًا في المدينة هي الأماكن التي يجتمع الطلاب فيها! بفضل المقاهي والمطاعم والمكتبات حيث يتسكع الطلاب ، تعيش المدن على مدار الساعة.

7. الشعب التركي المضياف

لقد كانت ضيافة الشعب التركي أسطورية في جميع أنحاء العالم! كطالب ، إذا طلبت المساعدة ، فسيبذل الناس قصارى جهدهم بكل إخلاص وود. سوف يرحب بك الأتراك كضيوف وسيكون لديهم الكثير من الراحة لإرضائك.

8. الجامعات التكنولوجية الحديثة

بغض النظر عن أي من الجامعات الـ 206 التي تذهب إليها ، ستشهد حياة حرم الجامعة الحديثة والمريحة ، والمجهزة بأحدث التقنيات.

9. ظروف المعيشة سهلة

الحياة في تركيا تعتبر بأسعار معقولة  أكثر من معظم البلدان. يمكنك تلبية احتياجاتك ، مثل الإقامة والطعام والشراب والترفيه بأسعار معقولة.

يمكنك الإقامة في المهاجع داخل حرم الجامعة أو بالقرب منها ، أو استئجار منزل بعقد معقول. بالإضافة إلى ذلك ، أيًا كان النقل الذي تختاره كطالب ، ستتلقى تذكرة بسعر مخفض أو تشاهد الفيلم في السينما بسعر أرخص.
تركيا أيضًا بلد يسهل الوصول إليه لأنه يقع في قارات آسيا الوسطى وأوروبا.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لاكتشاف تركيا ، التي تستضيف عددًا لا يحصى من أماكن الجذب ، يمكنك الوصول إلى المكان الذي تريده بسرعة وبشكل مريح.

10. فرص التعلم التركية

توجد عدة برامج في جامعات تركيا باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا تعلم اللغة التركية ، حيث تصنف بالمركز الخامس من بين اللغات الأكثر تحدثًا في العالم!

يمكنك الحصول على فرصة لتعلم لغة جديدة في الدورات التركية التي ستقدمها لك جامعتك ، ويمكنك أن تكون صديقًا لأشخاص من ثقافات مختلفة.

سرني وصولك لهذه الفرصة مشاركتها مع أصدقائك سيسرني أكثر

صفحتنا الرسمية على فيسبوك منح دراسية

قناتنا على التلغرام منح دراسية

حسابنا على انستاغرام

حسابنا على تويتر

 مجموعتنا المخصصة للمنح العالمية

https://www.facebook.com/groups/351322031967807/

10 Reasons to Study in Turkey

1. QUALITY HIGHER EDUCATION OPPORTUNITIES

Turkey is the second country in the world in access to higher education with 94.2% schooling rate. Turkey involved in European Higher Education Area is implementing the Bologna Process in a perfect way; our Bologna report is 5 out of 5. So, the diploma you receive from a university in Turkey is recognized in all European countries! As course credit system, ECTS is applied in accordance with Europe and all students are given Diploma Supplement. In addition, Turkey is one of the most successful countries participating in the exchange programs under Erasmus +. In addition to Erasmus, there are many exchange programs in Turkey, such as Mevlana, Farabi, which support the mobility of students and lecturers.

2. University And Program Diversity

There are 206 universities in Turkey with a population of 82 Million. The number of students is close to 8 million. With this number of students, Turkey is the first country with the most students in European Higher Education Area. There are a total of 58,092 different programs at 206 universities. In such a variety, you will definitely find a university and program for yourself.

3. Multicultural Life

Turkey, which has hosted many deep-rooted civilizations in its territory for thousands of years, is almost a mosaic of cultures! In this country where countless civilizations have been hosted, everyone is tolerant and respectful to each other. Turkey, where you can find a piece of your roots and perhaps can meet people who speak your language is ideal for students with its safe and peaceful environment.

4. Natural Beauties

Turkey, which experiences four seasons, has a reputation for its natural beauties all over the world. You can enjoy swimming and water sports in the seas that surround Turkey, you can ski in many cities in the mountains, you can enjoy rafting in the rivers and experience many extreme sports. You will feel as in the heaven in Turkey where countless beauties which shall only fascinate you with their landscape!

5. Historical and Cultural Heritage

Based on a long history, there are thousands of historical and cultural monuments in Turkey, many of which are protected as UNESCO Cultural Heritage. Even in your daily life, you will want to keep track of the traces you may encounter frequently!

6. Student Friendly

With at least one university in every city, Turkey is exactly a student-friendly country! Social clubs, sports teams and cultural events at every university bring together students and  make distant geographies close. When you arrive in Turkey you will understand that the most active points of the city are the places where students socialize! Thanks to the cafes, restaurants and libraries where the students hang out, the cities live 24 hours a day.

7. Hospitable Turkish People

The hospitality of Turkish people has been legendary all over the world! As a student, if you ask for help, people will do their utmost with all sincerity and friendliness. Turks will welcome you as guests and have many treats to satisfy you. Be sure you won’t be miss your home here!

8. Modern Technological Campuses 

No matter which one of the 206 universities you go, you will experience a modern and convenient campus life, equipped with the latest technology.

9. Easy Living Conditions 

Life in Turkey is more affordable than most countries. You can meet your needs, such as accommodation, food and drink, and entertainment at  affordable prices. You can stay at the dormitories within or near the University campuses, or rent a house for a reasonable lease. In addition, whichever transportation you choose as a student, you will receive a ticket at a discounted price, or watch the movie in the cinema at cheaper.

Turkey is also an easy to reach country because it is in the middle Asia and Europe continents. Whichever way you choose to discover Turkey, which hosts countless places of attraction, you can arrive where you want quickly and comfortably.

10. Turkish Learning Opportunities

Several programs in Universities in Turkey are in English. Besides you can also learn Turkish, the 5th most spoken language in the world! You can get a chance to learn a new language in Turkish courses that your University will offer you, and you can be friends with people from many different cultures.

الوسوم

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
179 Shares
Tweet
Pin
Share
Share179